أخبار وتقارير

مسيرة حاشدة في الحديدة تطالب بإسقاط حكومة الوفاق وتعتبر موقفها من قضايا تهامة عدائيا وشرعنة للقرصنة

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

خرجت عصر اليوم الأربعاء بمدينة الحديدة مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة الشهيد عبدالرحمن هندي وجابت عدداً من الشوارع مطالبين بإسقاط حكومة الوفاق، ومنددين بموقفها الذي وصفوه بالعدائي لأبناء تهامة، بعد رفضها في اجتماع أمس الثلاثاء مناقشة قضايا تهامة، والتصويت على توفير الحماية الأمنية لسفن الاصطياد المصرية التي تجرف الثروة البحرية من المياه الاقليمية اليمنية.

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية بتنفيذ ما ورد في تقرير لجنة تقصي الحقائق، والتوجيه بإحالة من وردت اسماؤهم في التقرير للمسألة.

 

وقال خالد الضحوي الناشط في الحراك التهامي أن مسيرة اليوم هي رسالةٌ للحكومة التي اجتمعت نهار أمسٍ الثلاثاء وأقرت شرعنة القرصنة التي تقوم بها السفن المصرية في البحر الأحمر وتوفير الحماية الأمنية لها.

وأضاف الضحوي أن التهاميُّون أن الحكومة تضع قانوناً لقتل الضحية، محذرا من أن هذا القرار سيتسبب بتدفق دماء على سواحل الحديدة.

وتابع: هذا القرار يعد بمثابة إعلان حرب من قبل الحكومة ضدهم، مؤكدا أن تهامة يشعرون بقدرٍ كبيرٍ من الاعتزاز لمن علقوا عضويتهم في الحكومة.

 

يذكر أن لجنة تقصي الحقائق التي وجه الرئيس "هادي" بتشكيلها في أعقاب أحداث السابع من مارس الدامية وصفت في تقريرها ما قام به الصيادون من احتجازهم للسفينة المصرية يعد عملاً وطنياً نابعاً من حرصهم على الاقتصاد القومي للبلاد.

وطالب التقرير بإلغاء كافة الاتفاقيات وإيقاف كل القادة الأمنيين والعسكريين وإحالتهم إلى القضاء وعلى رأسهم أمين عام المحافظة باعتبار أن هجومهم على الأحياء السكنية غير مبرر.

وأشار التقرير أنه من خلال  جلسات الاستماع اتضح للجنة أن النيابة العامة والجهات الأمنية تلقوا أكثر من بلاغ من قبل الصيادين طالبوا تلك الجهات باستلام السفينة.

زر الذهاب إلى الأعلى